fbpx

تعليم الجيتار خطوة بخطوة – دليل المبتدئين لتعلم الجيتار

تعليم الجيتار خطوة بخطوة

قد تكون فكرة تعلم كيفية العزف على الجيتار مخيفة للغاية ، خاصة إذا كانت هذه هي أول آلة موسيقية تتعلم كيفية العزف عليها. من الطبيعي تمامًا أن يكون لديك الكثير من الأسئلة حول العملية برمتها ، لكني هنا لمساعدتك في دفعك في الاتجاه الصحيح في رحلة الجيتار وتعليم الجيتار خطوة بخطوة.

في هذا المقال سوف نناقش:

  • نوع الجيتار الذي سوف تشتريه في البداية لتتعلم.
  • طريقة سهلة لبدء تعلم الكوردات بأقل قدر من الالتباس (حتى لو لم تكن لديك خبرة موسيقية).
  • أفضل طرق التمرين للمبتدئين.
  • كيف تجد أفضل مدرس جيتار يقوم بتعليم الجيتار خطوة بخطوة.
  • إجابات على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا من مبتدئين الجيتار.

هيا بنا نبدأ!

الخطوة الأولى: ابحث عن الجيتار المناسب لك

تعليم الجيتار خطوة بخطوة

خيارات الجيتارات التي تستهدف المبتدئين لا حصر لها تقريبًا ، فتضييق نطاق نوع الجيتار الذي ترغب في شرائه قد يكون اختيارًا صعبًا. سيكون لنوع / ماركة / صنع / طراز الجيتار الذي تشتريه تأثير كبير على تطورك وتقدمك كموسيقي ، حيث توجد بعض الجيتارات التي يسهل العزف عليها وهناك جيتارات أخرى يصعب العزف عليها.

إذا حدث وأن انتهى بك الأمر إلى استثمار أموالك في جيتار يصعب عزفه ، فستجد صعوبة في العثور على شغف بالعزف على الجيتار. في حين أنه من الصحيح أن امتلاك جيتار أفضل من عدم وجود جيتار على الإطلاق ، فأنت تريد التأكد من أنك تستثمر أموالك في جيتار يناسب حجم جسمك وحجم يدك.

إن الجيتار الذي يناسب جسمك سيحدث تأثيرًا كبيرًا على رحلة الجيتار ، لذلك لا تحاول أن تخفض سعره عن طريق شراء جيتار لا يناسب جسمك أو حجم يدك.

كم من المال يجب أن أنفقه على الجيتار؟

كمبتدئ ، لا ينبغي أن تنفق آلاف الدولارات على جيتار جديد ، ولكن هذا لا يعني أيضًا أنه يجب عليك شراء الجيتار الأقل تكلفة الذي يمكن أن تجده وتعتقد أنك ستشتري جيتاراً في الواقع يستحق المال. يجب أن تضع يديك على الجيتار الذي يحفزك على التمرين، وفي نفس الوقت لا يحتوي على أي عيوب صنع.

كتوصية شخصية ، لا أوصي بإنفاق أقل من 150 دولارًا على الجيتار، لكنني أوصي بشدة بالابتعاد عن مجموعات الجيتار التي لا تحمل علامات تجارية والتي تجدها على eBay أو Amazon. هذه الأطقم لا تستحق أموالك ولن تجلب لك شيئًا سوى الإحباط ، وهذا ليست الطريقة التي تريد أن تبدأ بها رحلة الجيتار.

أوصي دائمًا بالذهاب إلى متجر الجيتار لمحاولة العزف على الجيتار قبل الالتزام بالشراء ؛ حتى إذا لم تكن لديك أي خبرة في العزف ، فانتقل إلى المتجر على الأقل لمحاولة الإمساك بالجيتار لمعرفة ما إذا كان يشعرك بالراحة.

ما هي المعدات التي سأحتاجها لأعزف على الجيتار؟

هناك بعض الأساسيات التي أوصي بها في مجموعة العتاد الخاصة بك قبل أن تبدأ حقًا في محاولة تعلم العزف على الجيتار ، يجب أن تستثمر أموالك في:

  • مجموعة من ريش الجيتار او بيكس Picks (إجباري) – أوصي باختيار سمك يتراوح بين 0.65-0.73 مم
  • إذا كنت تستثمر في جيتار كهربائي ، فستحتاج أيضًا إلى اختيار مكبر صوت صغير وكابل

سيحدث النوع المناسب من المعدات فرقًا كبيرًا في أسلوبك ونبرة آلتك الموسيقية. عندما تتطور كموسيقي ، يمكنك دائمًا إضافة المزيد من المعدات إلى ترسانتك ، لكن قطع المعدات المذكورة أعلاه هي ما أوصي بشدة بالاستثمار فيها لبدء رحلة تعليم الجيتار خطوة بخطوة.

مقال ذو صلة: ملحقات الجيتار الأساسية- ما هي ولماذا نحتاجها؟

هل أحتاج إلى ريشة للجيتار؟

اذا كنت تنوي ان تبدأ في تعلم الكلاسيك جيتار فيمكنك أن تتخطى هذه الخطوة، لأن عازفين الجيتار الكلاسيكي لا يستعملون ريشة أبداً بل فقط أصابعهم.

إلى جانب التسوق لشراء جيتار (ومكبر للصوت ، إذا كنت تعزف على جيتار كهربائي من نوع ما) ، فإن الذهاب لشراء الريشة سيكون أحد أكثر تجارب التسوق صعوبة التي ستمر بها عندما يتم تقديمك لأول مرة على الجيتار. فقط عند اختيار الأحجام ، والسمك ، والأشكال ، وأنواع المواد المستخدمة في إنشاء الريشة، من السهل جدًا أن تضيع في الخيارات التي يوفرها لك اختيار المصنّعين.

كلما طالت مدة عزفك على الجيتار وكلما أصبحت معتادًا على آلتك الموسيقية ، قد تجد أن أسلوبًا / نوعًا معينًا من الاختيار يعمل بشكل أفضل مع ما تحتاجه شخصيًا. ومع ذلك ، أوصي بالتحقق من الريش البلاستيكية إذا لم تكن قد استخدمت البيكس من قبل. تعتبر الريش البلاستيكية خيارًا رائعًا (وشائعًا) لاتخاذها لأنها مرنة للغاية وسهلة الإمساك بها ؛ أود أيضًا أن أوصي شخصيًا بالذهاب إلى سمك متوسط ​​(ما بين .72 مم إلى 0.88 مم) لأنه اختيار سهل ، دون أن يكون مرهقًا للغاية.

هل سأحتاج الى حزام للجيتار؟

تعليم الجيتار خطوة بخطوة

يُعد حزام الجيتار ملحقًا مهمًا يمكنك اختياره إذا كنت تخطط لعزف الجيتار أثناء الوقوف. تمامًا مثل اختيارات الجيتار ، هناك الكثير من أنواع المواد والتصميمات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها لحزام الجيتار. بصفتك موسيقيًا مبتدئًا ، يجب ألا تنشغل بالتفاصيل الجميلة لحزام الجيتار ، ولكن يجب أن تتسوق أكثر للحصول على حزام مريح لك للعب به.

إذا كنت تخطط للعب واقفًا ، فإنني أوصي بشراء حزام جيتار بعرض بوصتين على الأقل مع حشوة إضافية من النيوبرين ، لأن هذه الحشوة الإضافية ستساعد في تقليل إجهاد الرقبة والكتف.

الخطوة الثانية: اكتشف كيفية ضبط الجيتار الخاص بك

الجيتار الذي يستحق الاستثمار المالي هو الجيتار الذي يحافظ على ضبطه. ولكن ، كيف تعرف أن جيتارك مضبوط؟

وهنا يأتي دور موالف الجيتار او التيونر. هناك أربعة أنواع رئيسية من التيونرز، وهي:

  • تيونر قائم على الاهتزاز: استخدم الاهتزازات التي ينشئها الجيتار ويضبطها عبر الاهتزازات التي يلتقطها التيونر. يمكن استخدام التيونر القائم على الاهتزاز في البيئات الصاخبة.
  • تيونر الدواسة: تُستخدم غالبًا مع الجيتارات الكهربائية.
  • تيونر قائم على الميكروفون: يستمع إلى النوتات التي ينتجها جيتارك ، ويمكن توصيلها بجيتار كهربائي. ليس خيارًا رائعًا يمكنك اتخاذه إذا كنت تتطلع إلى العزف في بيئة صاخبة ، حيث تلتقط أجهزة ضبط الميكروفون ضوضاء أخرى ، مما يؤثر على ضبطك.
  • تطبيقات الهواتف الذكية: تعد هذه خيارًا رائعًا إذا كنت لا ترغب في شراء تيونر ولست مهتمًا بالحمل على معدات إضافية. هناك الكثير من تطبيقات التيونر المجانية المتاحة للتنزيل من iTunes أو متجر Google Play. أنا أنصح دائماً بتطبيق Guitar Tuna.

كلما زادت الأموال التي تستثمرها في الجيتار ، زادت احتمالية حصولك على جيتار به تيونر مدمج ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا للغاية.

الخطوة الثالثة: تعلم كيفية معرفة الأوتار

المشكلة التي يواجهها الكثير من المبتدئين عند البدء في تعلم كيفية العزف هي أنهم متحمسون جدًا للغوص في عزف الموسيقى ، لدرجة أنهم غالبًا ما يتجاهلون تعلم الأجزاء والقطع التي تتجمع معًا لصنع الجيتار الخاص بهم.

إن تعلم كيفية تحديد الأوتار على جيتارك بشكل صحيح سيجعل عملية التعلم بأكملها أسهل كثيرًا (وأقل إحباطًا) على الطريق. عملية التعرف على أوتار الجيتار ليست معقدة للغاية ، وبمجرد أن تفهمها ، ستظل عالقة معك طوال بقية رحلة الجيتار!

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعلم تحديد أوتار الجيتار الخاص بك سيجعل من السهل عليك التواصل بشكل صحيح مع مدرس الجيتار و الموسيقيين الآخرين ، وهو أمر مهم حقًا خاصة إذا كنت تريد أن تكون في فرقة!

بدءًا من الأوتار الأكثر سمكًا على جيتارك والانتقال إلى الأرفع ، فإن أسماء أوتار الجيتار هي من اليسار الى اليمين: E ، A ، D ، G ، B ، e. سيكون الوتر الأثخن هو الوتر السادس (E) ، بينما يكون الوتر الأرفع هو الوتر الأول (e).

في ما يلي بعض الاختصارات لمساعدتك على تذكر أسماء الأوتار الخاصة بك:

  • Every Apple Does Go Bad Eventually
  • Elephants And Donkeys Grow Big Ears

إختار الأسهل منهم وإحفظه لتعلق في رأسك و لا تنساه أبداً.

الجزء الأكثر إرباكًا في تحديد أوتار الجيتار للمبتدئين هو عدم تسمية أوتار الجيتار بـ “1-6” ، بل تصنيفها على أنها “6-1”. بطبيعة الحال ، فإن الأوتار الأكثر سمكًا هي الأوتار الذي يعزف عليه معظم الناس أولاً ، ولهذا السبب يعتقد الكثير من المبتدئين أن الوتر E المنخفض (السميك) سيكون الوتر الأول.

ولكن ، سيتم تحديد هذا الوتر المنخفض على أنه “الوتر السادس” للجيتار ، والوتر الأول على جيتارك هو الوتر E العالي (الرفيع).

مقال ذو صلة: تغيير أوتار الكلاسيك جيتار - الخطوات مع الصور

أين أضع أصابعي على الجيتار؟

بعد التعرف على ماهية أسماء الأوتار وموضع تلك الأوتار ، ستتمكن أيضًا من فهم ما هي الأصابع التي تسير على أي أوتار. ستستخدم إصبعك السبابة والإصبع الأوسط وبنصرك وإصبعك الخنصر للضغط على الأوتار ، حيث سيكون إبهامك على الجزء الخلفي من رقبة الجيتار للمساعدة في موازنة الآلة. إليك رسم صغير لمساعدتك في الحصول على فهم أفضل للمكان الذي تضع فيه أصابعك!

تعليم الجيتار خطوة بخطوة

الخطوة الرابعة: تعلم القليل من الكوردات الأساسية

حسنًا ، يمكننا الآن البدء في الجزء الممتع من الجيتار ، والذي بدأ بالفعل في تعلم بعض الكوردات والبدء في العزف! بغض النظر عن نوع الموسيقى الذي تتطلع إلى عزفه ، فمن الضروري للغاية أن تتعلم كيفية العزف على عدد قليل من الكوردات الأساسية ، باعتبارها جزء أساسي لفهم كيفية العزف على الجيتار بنجاح.

ربما تكون قد قضيت بالفعل بعض الوقت في محاولة تعلم كيفية العزف على بعض الكوردات. أحد أكثر الأجزاء المدهشة حول تعلم الكوردات الأساسية هو أنه عندما تدخل في عزف كورد أكثر صعوبة (مثل B أو F) ، سيكون لديك فهم أفضل لكيفية تبسيط الكوردات الصعبة التي تكافح من أجل تحقيقها.

تعلم كيفية العزف على كورد أساسي يمكن تلخيصه في جملة واحدة: ما يجب فعله بيدك اليسرى ويدك اليمنى.

بافتراض أن يدك اليمنى هي يدك المسيطرة (أيمن) ، ستكون يدك اليمنى هي اليد التي تمسك الريشة، بينما ستكون يدك اليسرى على لوحة الفريتس في الجيتار (اليد التي تضغط على الأوتار). إذا كانت يدك اليسرى هي يدك المسيطرة ، فستكون يدك اليسرى هي اليد التي تمسك الريشة، وستكون يدك اليمنى هي اليد التي تمسك الكورد.

ملاحظة سريعة ، حشد أصابعك على الأوتار الصحيحة ليس هو الخطوة الوحيدة التي تحتاجها للحصول على مرونة في العزف عند تبديل الكوردات. أيضًا ، إذا كنت تواجه مشاكل في صوت الكوردات وتخرج من آلتك الموسيقية بصوت مكتوم ، فتحقق من مواضع أطراف أصابعك. يجب أن تستخدم أطراف أصابعك وليس باطن أصابعك ، لذلك إذا كنت تسمع صوتًا متعثرًا من جيتارك ، فمن المحتمل أن أصابعك تلامس أجزاء أخرى من الأوتار التي من المفترض ألا تلمسها.

لا بأس أن يبدو عزفك متقطعًا عندما تبدأ لأول مرة ، ولكن إذا واصلت التدريب ، فستجد قريبًا أن أصابعك تقوم بتبديل الكوردات بجهد أقل وبسرعة أكبر.

مقال ذو صلة: تعلم كوردات الجيتار للمبتدئين - أهم 8 كوردات للجيتار بالصور

الخطوة الخامسة: تعلم كيفية عزف الإيقاعات على الجيتار

قد يكون تعلم كيفية اتباع الإيقاع هو الجزء الأصعب بالنسبة لك لإتقانه. لا توجد أي أغنية على الإطلاق في العالم ليس لها إيقاع ، لذلك في حين أنك قد تكون قادرًا على الابتعاد عن عزف الأغاني التي لا تحتوي على لحن أو تناغم ، لكنك لن تكون قادرًا على الابتعاد عن عزف الموسيقى بإيقاع.

إن الشيء الرائع في الجيتار هو أنه لا يتطلب الكثير من حركة الجزء العلوي من الذراع لأنك تعتمد بشكل أساسي على معصمك في العزف على جيتارك. لا تتورط في الخطأ الشائع الذي يرتكبه الكثير من المبتدئين ، حيث يستخدمون ذراعهم بالكامل لعزف جيتارهم بأقصى قدر من القوة.

لست بحاجة إلى مداعبة أوتار الجيتار بقوة ، حتى إذا كنت تتطلع إلى إثارة إعجاب جمهورك بالصوت. فقط ضع القليل من القوة خلف معصمك وستلاحظ اختلافًا في الديناميكية التي تنتجها ، ولكن لن تحتاج في أي وقت إلى استخدام ذراعك بالكامل لعزف جيتارك.

من المهم أيضًا أن تفهم أنه بينما يكون اللعب بصوت عالٍ وجريء ممتعًا جدًا ، يجب أن تتعلم فهم الإيقاع قبل أن تذهب وتبدأ في عزف نغماتك بصوت مدوٍ. تعلم كيفية العزف في الوقت المناسب مع إيقاع ، لأن هذا المفهوم سيكون هو ما يجعلك تبدو كموسيقي يعرف ما يفعله ، بدلاً من كونك شخصًا لا يستطيع العزف في الوقت المناسب ويعزف بصوت عالٍ.

الخطوة السادسة: تعلّم كيف تستخدم الريشة Pick

عندما تبدأ في العزف بالريشة لأول مرة ، من الجيد حقًا أن تحصل على مجموعة متنوعة من الاختيارات المختلفة التي تتكون من أحجام ومواد مختلفة لتلعب بها. يكاد يكون من الآمن القول أنه لا يمكنك المبالغة في شراء البيكس، لأنها صغيرة حقًا ويسهل فقدها، لذلك من الأفضل دائمًا أن يكون لديك الكثير بدلاً من عدم توفر ما يكفي.

أود أن أوصي بالبدء في اختيار يتراوح سمكه بين 0.65-0.73 مم ، لأن اختيارًا أكثر سمكًا من هذا سيجعل من الصعب التحكم في السترمينج عند العزف.

تعليم الجيتار خطوة بخطوة

عندما تمسك الريشة (او البيك) ، أوصي بشدة بإمساكها بين إبهامك والسبابة ، لأن هذه هي الطريقة الأكثر طبيعية ومريحة (يجادل بعض الناس في الإمساك بإصبعك الأوسط وإبهامك، لكني لا أرتاح لهذا ولا تبدو المسكة طبيعية).

يجب أن تمسك البيك لأسفل بدرجة كافية بحيث يبرز طرفها (الطرف المدبب) من أصابعك ؛ لن يمنحك الإمساك بالبيك بعيدًا جدًا تحكمًا كافيًا فيها، مما يجعل من السهل فقدان السيطرة عليها.

بينما لا يبدو أن مسك البيك في المكان الصحيح سيحدث فرقًا كبيرًا في عزفك ، فإن الحصول على فهم قوي لكيفية العزف بها على جيتارك بشكل صحيح سيحدث فرقًا كبيرًا في التجربة الكلية مع آلتك الموسيقية.

خطأ شائع آخر يرتكبه المبتدئين عند بدء رحلتهم لأول مرة هو أنهم سيجدون أسهل طريقة يمكنهم من خلالها العزف على الجيتار، مما يعني عادةً أنهم يعزفون على الجيتار بإبهام اليد اليمنى.

من الجيد تمامًا أن تلعب بأصابعك ، لكن اللعب بإبهامك هو أكثر العادات السيئة التي يمكنك تطويرها أثناء تعلمك كيفية العزف على الجيتار.

اذا أردت أن تصبح موسيقيًا متمرسًا ، من المهم للغاية أن تطور القدرة على العزف بأصابعك و بالريشة، لذا تأكد من أنك تتدرب على كلا التقنيتين.

الخطوة السابعة: تعلم كيف تتمرن بطريقة تأتي بنتائج

إذا كنت تحلم بأن تكون أعظم عازف جيتار في العالم ، فلا داعي لأن تولد بموهبة سرية أو أن تكون لديك أصابع طويلة حقًا حتى تتمكن من تحقيق حلمك. تطوير جدول تمارين صحي هو ما سيجعل أحلامك ممكنة!

ولكن ما يصنع الفارق حقًا في هدفك طويل المدى هو كيفية التمرين وعدد المرات التي ستتمرن فيها ستحدث فيها أكبر فرق في رحلة الجيتار الخاصة بك.

كم مرة يجب أن أتدرب؟

أوصي بتمرين لا يقل عن نصف ساعة كل يوم ، لأن التدريب لمدة نصف ساعة سيمنحك الوقت من أجل:

  • التسخين
  • عزف السلالم الموسيقية
  • التمرين على تغيير الكوردات
  • التمرين على مقطوعة جديدة

ومع ذلك ، حتى مجرد التمرين لمدة عشر دقائق في اليوم في الأيام التي ليس لديك فيها الكثير من الوقت أفضل بكثير من عدم التدرب على الإطلاق. ولكن في الوقت نفسه ، لا تحاول أن تأخذ أسبوعًا من التدريب (اي ثلاث ساعات) وتقوم بحشرها كلها في يوم واحد، سوف تضر أصابعك وترهقها أكثر من اللازم. تعليم الجيتار خطوة بخطوة يتطلب الصبر وأن تعمل بالمثل القائل “قليل مستمر خير من كثير منقطع”.

لا بأس تمامًا إذا فاتك يومًا أو حتى بضعة أيام لأن لديك حياة وستظهر ظروف غير متوقعة. هذا لا يعني أنك ستكون على ما يرام إذا فاتتك أسابيع بعد أسبوع من التدريب ، حيث ستكون صدئًا بعض الشيء عند عودتك إلى العزف. هذا لا يعني أيضًا أنه يجب عليك حشر بضعة أيام من التدريب في يوم واحد ، حيث أن قائمة كبيرة من المهام ستجعل عقلك مرتبكًا وتحد من كمية المعلومات التي يستوعبها عقلك.

من الأسهل كثيرًا والأكثر إنتاجية أن تحصل على تدريب مدته خمس عشرة دقيقة إلى نصف ساعة يوميًا ، لأن تقسيم ممارساتك إلى أجزاء سيجعل تجربة التعلم الخاصة بك أكثر قابلية للإدارة ، وأسهل للفهم ، وأقل إرهاقًا.

مقال ذو صلة: تمارين سهلة للتسخين على الجيتار للمبتدئين مع كتاب مجاني

الخطوة الثامنة: ابحث عن مدرس أو برنامج جيتار

على الرغم من وجود الكثير من الفيديوهات التعليمية الرائعة على YouTube ، إلا أن البرامج التعليمية على YouTube أفضل لتعلم أغنية فردية أو طريقة مسك كورد معين بدلاً من تعلم الجيتار فعليًا. لا تفهموني خطأ ، فهناك بعض القنوات على YouTube تقوم بعمل رائع حقًا في تعليم أساسيات الجيتار ونظريات الموسيقى ، ولكن إذا كنت تبحث عن شخص ما ليعطيك درسًا ملموسًا يغطي كل ما تحتاج إلى فهمه كمبتدئ ، وتعليم الجيتار خطوة بخطوة أوصي أيضًا باستثمار أموالك في مدرس جيتار أو برنامج.

الشيء الوحيد الذي يتوقعه الكثير من المبتدئين هو أن جميع معلمي الجيتار مثل بعض، لذا يمكنهم الذهاب إلى أي متجر جيتار محلي ويعتقدون أن أي معلم متاح سيعمل معهم. تمامًا مثلما لن يكون الحذاء الرياضي هو الخيار الأكثر راحة لجميع الأشخاص ، لن يكون كل معلمي الجيتار مناسبين لك تمامًا.

قد يستغرق الأمر من خلال خمسة أو ستة من معلمي الجيتار للعثور على التطابق المثالي لك ، لذلك لا تشعر بالإحباط إذا لم تجد ما يناسبك تمامًا! عندما “ تتسوق ” بحثًا عن مدرس جيتار ، فمن الجيد أن يكون لديك مجموعة من الأهداف في رأسك لمشاركتها مع مدرس الجيتار الخاص بك ، حيث سيساعد ذلك مدرس الجيتار الخاص بك في الحصول على فهم أفضل لما تريده.

إليك بعض الأمثلة على الأهداف التي يجب أن تضعها في اعتبارك لمشاركتها مع معلمك:

  • أريد أن أعزف في فرقة أو أريد تغطية أغانٍ على YouTube
  • أريد أن أعزف موسيقى كانتنري او موسيقى الهيفي ميتال
  • أريد أن أتعلم كيف أقرأ النوتة الموسيقية
  • أريد أن أتعلم كيف أعزف سولوهات على الجيتار

مصطلح “أريد أن أعزف على الجيتار” يعني شيئًا مختلفًا للجميع ، لأن تعلم كيفية العزف هو تجربة شخصية للغاية. عند البحث عن مدرس جيتار جديد ، لا تخبر مدرسك فقط أنك تريد العزف على الجيتار. بدلاً من ذلك ، ناقش مع معلمك بعض الأهداف التي تريد تحقيقها في رحلتك على الجيتار ، حيث سيساعد ذلك معلمك في الحصول على فهم أفضل لما يبدو عليه النجاح بالنسبة لك!

مقال ذو صلة: أفضل معلم للجيتار

كم من الوقت سأستغرق لتعلم الجيتار؟

عندما تبدأ رحلة تعلم مهارة جديدة ، فإننا جميعًا نمتلك نفس الرغبة في معرفة متى سنكون ماهرين في المهارة الجديدة التي نعمل على تطويرها. كل الأشياء الجيدة تستغرق وقتًا ، لذلك لن تتطور مهاراتك في الجيتار بين عشية وضحاها أو في غضون شهر واحد من التدريب.

إذا كنت تكافح (أو تشعر أنك تكافح) لتعلم الجيتار ، فعليك إدراك أننا جميعًا نتعلم بخطوات مختلفة وأن أهم شيء يمكنك القيام به هو التحلي بالصبر مع نفسك! لن يؤدي الشعور بالإحباط إلا إلى تطوير كره للجيتار ، بينما كمبتدئ في رحلتك ، يجب أن تبدأ في تطوير شغفك بالعزف.

لا توجد فترة زمنية يجب أن تتعلم فيها الجيتار ورحلة إتقان الجيتار ليست سباقًا! خذ دقيقة واعلم أنه لا داعي للإحباط من نفسك. يعتبر الكفاح من أجل إتقان مفهوم أو مهمة جزءًا من عملية التعلم ، لذا فإن ما تواجهه أمر طبيعي تمامًا.

هذا يعني أيضًا أنه لا ينبغي أن تثبط عزيمتك من قبل الآخرين! بالتأكيد ، لا بد أن يكون عازفو الجيتار أفضل منك في مهارة واحدة ، ولكن في نفس الوقت ، لديك القدرة على أن تكون أفضل من عازف الجيتار نفسه في منطقة أخرى. لا تحكم على قدراتك في العزف ضد شخص ما يعزف لفترة أطول منك – فهذا مجرد قاتل للأمل.

لا أحد يجيد الجيتار بمجرد التقاطه والعزف عليه ، لذا فإن النجاح (مهما كنت تعتقد أن عازف جيتار ناجح) يتطلب وقتًا وصبرًا وممارسة!

مقال ذو صلة: كم من الوقت يستغرق لتعلم الجيتار؟ السؤال الشهير

هل أنا كبير على تعلّم الجيتار؟

بالتأكيد لا ، لن تكون أكبر من أن تتعلم الجيتار! بغض النظر عما إذا كنت قد بدأت للتو المدرسة الثانوية أو إذا كنت تحتفل بتقاعدك ، فليس هناك على الإطلاق أي عمر يمكن أن يجعلك أكبر من أن تتعلم العزف على الجيتار.

أيضًا ، بغض النظر عن عمرك ، يمكن أن يكون تعلم الجيتار هواية واعدة ومجزية، مما قد يمنحك منظورًا جديدًا تمامًا لما أنت قادر عليه!

مقال ذو صلة: تعلم الجيتار في سن متقدم

تعليم الجيتار خطوة بخطوة – الخلاصة

قد يكون تعلم الجيتار هواية صعبة ، ولكن من الأسهل كثيرًا العزف على الجيتار إذا كنت تعمل على بناء تقنيات العزف الصحيحة وروتين تدريبي صحي عندما تبدأ لأول مرة! إن التخلص من الأخطاء البسيطة الشائعة التي يرتكبها الكثير من المبتدئين وتوضيح الأساليب الأساسية سيجعل بقية رحلة العزف سهلة!

تذكر ان تأخذ الأمور ببساطة واعلم انه في يوم من الأيام جميع عازفي الجيتار المحترفين كانوا في مكانك الآن، ويوماً ما ان شاء الله ستكون انت في مكانهم، تبدع على الجيتار وما زلت تتعلم، فرحلة التعلم لن تنتهي طالما هناك موسيقى وطالما هناك شغف بها.

اترك تعليقاً